في 4/6/ 2021 أبرمت مؤسسة جامعات المعرفة الدولية اتفاقية مع إي جي بنك لتقديم قرض تمويل للمصروفات الدراسية لفرع جامعة كوفنتري المستضاف بمؤسسة جامعات المعرفة الدولية بشروط ميسرة وذلك انطلاقاً من دور المؤسسة التعليمية في تقديم تسهيلات لأولياء الأمور والطلاب وتوفير كافة السبل لتقديم نموذجاً تعليمياً متميزاً، حيث يكمن أهميته بالنسبة للدولة المصرية واستراتيجيتها لبناء الإنسان المصري وذلك في ضوء التركيز على نظام التعليم الخاص بالجامعات الأجنبية والتكوين السليم لكافة جوانب الشخصية والأكاديمية لدى الطلاب.

استهدفت الاتفاقية إعداد آليات تمويل المصاريف الدراسية والمتعلقات المالية للطلاب الراغبين والملتحقين بفرع جامعة كوفنتري، ويقضي الاتفاق التقديم للحصول على قرض التعليم من خلال عدة برامج تمويلية تتناسب مع احتياجات العملاء المختلفة، ويتيح إي جي بنك الفرصة لأولياء الأمور الاختيار بين طلب تمويل سنة دراسية واحدة او طلب تمويل مرحلة دراسية كاملة كالمرحلة الجامعية مما يسهل على أولياء الأمور الأعباء المالية الخاصة بالتعليم الجامعي لأبنائهم.

 

 

ويتميز البرنامج بنظم سداد مرنه تتيح لأولياء الأمور بسداد أقساط التمويل حتى ٨ سنوات كما يتيح سعر عائد تنافسي. كما يتميز برنامج إي جي بنك التمويلي بالسهولة في الاستخدام وذلك من خلال خلق منصة إلكترونية مخصصة تتيح لأولياء الأمور والطلاب الفرصة للتقديم في برنامج التمويل التعليمي بطريقة سريعة وسهلة.

هذا ويستمر إي جي بنك في دعمه للأسرة المصرية ونمو القطاع التعليمي في مصر وذلك من خلال باقة مميزة جديدة من برامج تمويل المصروفات الدراسية وهي الأولى من نوعها في مصر.

للتقديم على طلبات الحصول على تمويل المصروفات الدراسية سيكون من خلال ممثل البنك المتواجد بمكتب تمثيل البنك لدى مؤسسة جامعات المعرفة الدولية أو من خلال فروع البنك المختلفة بعرض خدمة التمويل التعليمى التى يقدمها البنك وإستيفاء طلبات العملاء الراغبين فى الحصول على تمويل تعليمى وإتخاذ اللازم بشأنها وفقاً لسياسات البنك الداخلية، أو التقدم الإليكتروني من خلال زيارة موقع مؤسسة جامعات المعرفة https://tkh.edu.eg/

 

نبذة عن جامعات المعرفة الدولية المستضيفة فرع جامعة كوفنتري

صدر قرار رئيس الجمهورية 423 لسنة 2019 ورقم 602 لسنة 2020 بإنشاء مؤسسة جامعات المعرفة الدولية لاستضافة فرع جامعة كوفنتري وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة حيث يتم تقديم برامج بكالورويوس في مجالات الهندسة، الحاسبات والمعلومات، التصميم الإعلامي، إدارة الأعمال وعلم النفس وتتشكل المؤسسة من مجمع لكبرى الجامعات الدولية المتخصصة في مختلف مناحي المعرفة، بينها جامعة كوفنتري البريطانية، وساهمت مؤسسة السويدي في المشروع بتجهيز الحرم الجامعي وتنفيذ المتطلبات اللوجستية على أعلى مستوى وبإشادة من المؤسسات التعليمية العالمية، بينما يتولى الشريك الأجنبي مهمة نقل الجانب العلمي في المنظومة من مناهج وهيئة تدريس لتكتمل المنظومة، ويحصل الدارس بجامعات المعرفة الدولية على شهادة من الجامعة الأجنبية الأم تتماشى مع متطلبات سوق العمل وخدمة الاقتصاد المصري.

 

نبذة عن البنك المصرى الخليجى (إى جى بنك)

تأسس البنك المصرى الخليجى (اى جى بنك) عام 1981، وفقا لقانون الاستثمار 43/1974 وتعديلاته. منذ تأسيسه شهد البنك المصرى الخليجى (إى جى بنك) نموا مستقراً على مدار السنوات، وحافظ على مستوى قوي من الربحية وجودة المحفظة. وقد اتبع البنك المصري الخليجي (إى جى بنك) منذ بداية عام 2015 استراتيجية ذكية فى المنافسة تعتمد على عملية التوسع الذاتى فى السوق المصرى وتطمح إلى عدة أهداف أهمها تحقيق تجربة بنكية متميزة للعملاء تتسم بالتطور المستمر وإلى دعم مهارات الشباب.